Conference & Awards

Innovation Meets Media and Influence

When

26 Nov 2025

Where

Amman, Jordan

Social

#WSMForum

World Social Media Forum

تواصل منصة مومنتس سيركل مسيرتها بكل احترافية ورؤية مستقبلية التي امتدت لأكثر من عقد من الزمن كمنصة رائدة لصناعة المؤتمرات التي تجمع فيها اصحاب الفكر و قادة وسائل الإعلام وصنّاع المحتوى والمؤثرين. لقد أثبت منصة مومنتس سيركل على مدار السنوات الماضية مكانتها في تنظيم الفعاليات الرئيسية لتبادل الخبرات ومناقشة التوجهات الجديدة في الإعلام الجديد وتحليل تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الاقتصاد والمجتمع وأسهمنا في صياغة الحوار حول تطور الإعلام وفنون السرد الرقمي وصناعة المحتوى.

ومع تسارع التحول الرقمي وتداخل الأدوار بين الإعلام والتكنولوجيا والتأثير بدأنا نلاحظ تحولات كبيرة في صناعة الإعلام والتاثير، حيث لم تعد وسائل التواصل الاجتماعي مجرد أداة للتواصل، بل أصبحت مساحة استراتيجية للتأثير ومحركا رئيسيا للإبداع والتحول المجتمعي.  تطورت طرق التواصل، وتغيرت أنماط الاستهلاك الإعلامي وظهرت فرص جديدة لنشهد ولادة مشهد رقمي جديد يقوده الابداع.

إن إعادة صياغة دور المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي تنطلق من قناعة راسخة بأن وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لم تعد مجرد أداة بل هو مساحة للإبداع والتأثير وصناعة التغيير حيث تولد الأفكار وتشعل الإلهام وتعاد صياغة ملامح المستقبل.

ومن هنا ولدت الحاجة إلى هوية جديدة تواكب روح العصر وتعبّر عن المستقبل؛ اسم يجسّد قوة الإبداع والتأثير والريادة في العصر الرقمي.

Icon Summit 2025

مع ICON Summit ننتقل من التركيز على الوسيلة إلى تسليط الضوء على الرؤية ومن المحتوى إلى الإبداع الذي يصنع الفارق ومن المحلية إلى التفاعل مع المنظور العالمي المتجدد. إنها دعوة إلى جميع صُنّاع المحتوى والتأثير وقادة الفكر ورواد الإعلام الرقمي للانضمام إلى حوار حول مستقبل التأثير والتواصل في عالم يكتب تاريخه الآن عبر الشاشات ويروى بأدوات الإبداع ويقاد بعقول وشخصيات ملهمة.

🚀 مرحباً بكم في ICON Summit – حيث يلتقي الإبداع بالإعلام والتأثير.

Welcome to the new era where innovation drives the future of media & influence .

Moments Circle has built a legacy of over a decade as a leading conference platform for digital media, influencers, and content creators. With professionalism and a future-focused vision, we have united media leaders, innovators, and storytellers to discuss the latest trends in social media, digital communications, and content creation. Our flagship events have shaped dialogue on the future of media, storytelling, and influencer marketing, while analyzing the profound impact of social platforms on business, culture, and society.

As digital transformation accelerates and the lines between media, technology, and influence continue to blur, the need for a new vision has never been greater. Today, social media is not just a channel but a driver of creativity, innovation, and societal change, redefining how audiences connect and consume content.

This evolution inspired the birth of a new identity that captures the essence of creativity, influence, and leadership in the digital era.

With ICON Summit, we shift the focus from platform to vision, from content to creative storytelling that inspires impact, and from local relevance to global engagement. It is a call to changemakers, thought leaders, influencers, and digital pioneers to join us in shaping the future of influence, media, and communication—where history is written on screens, stories are told through creativity, and the future is led by visionary minds.

World Social Media Forum
World Social Media Forum

تعقد قمة صناعة المحتوى والإعلام في 26 نوفمبر / تشرين الثاني 2025، في فندق الفورسيزونز عمان، تحت شعار جديد يعكس رؤيتنا الطموحة لإعادة صياغة مستقبل الابداع والتاثير في عصر التحولات الرقمية. تعد القمة منصة رائدة تجمع أكثر من 500 شخصية من العاملين في مجال التسويق والعلاقات العامة وصناعة المحتوى من مختلف القطاعات مثل الاعلام والبنوك والمصانع وتجارة التجزئة والسياحة والمؤسسات العامة والخاصة، لمناقشة أحدث التوجهات في الإعلام وصناعة المحتوى، بهدف تعزيز التواصل الفعّال والإبداع المؤثر.

من خلال جلسات حوارية ملهمة، وورش عمل تفاعلية، وحوارات مع نخبة من الشخصيات الإعلامية والمؤثرة، تسعى قمة إيكون إلى تمكين العاملين في القطاعات المختلفة من تطوير مهاراتهم، استكشاف التقنيات الجديدة، وتحقيق تأثير إيجابي ومستدام.

جائزة الطاووس Peacock Awards

حفل توزيع جوائز الطاووس يهدف إلى تكريم المؤسسات والأفراد الذين يوظفون منصات التواصل الاجتماعي بفاعلية ضمن استراتيجياتهم التسويقية، ويبتكرون أساليب إبداعية ومحتوى مميز للتواصل والتأثير في جمهورهم.

التغطية وعدد المشاهدات

من المتوقع أن يحقق المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي والإعلام أكثر من 250 مليون مشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي قبل وخلال وبعد الحدث، عبر الحملات الدعائية على وسائل التواصل الاجتماعي، البث المباشر، وانتشار محتوى المنتدى والمشاركين خلال وبعد الحدث. وسيتم تغطية الحدث عبر وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية

طبيعة الحضور

  • قطاع الإعلام: روؤساء القنوات التلفزيونية والاخبارية والصحف والمنصات الاخبارية الرقمية، ومقدمو البرامج التلفزيونية، المراسلون، الصحفيون، وصانعو المحتوى الذين يرغبون في تطوير حضورهم الإعلامي والتأثير على جمهورهم.
  • الشركات والمؤسسات التجارية: مدراء التسويق والعلاقات العامة والاتصال المؤسسي ومدراء وسائل التواصل الاجتماعي واستراتيجيون المنصات الرقمية.
Icon Summit | قمة صناعة المحتوى والإعلام

تجمع قمة صناعة المحتوى والإعلام نخبة من صانعو التأثير وقادة الإعلام والتسويق والعلاقات العامة تحت سقف واحد، ليشكلوا منصة ملهمة لاكتساب المهارات ومشاركة القصص واكتشاف الرؤى التي تصنع مستقبل التواصل والإعلام.

Icon Summit | قمة صناعة المحتوى والإعلام
إيمانًا بأهمية وسائل الإعلام والمنصات الرقمية ومالها من قيمةٍ بارزة فنحن نسعى من خلال محاور القمة الهادفة والمؤثرة إلى دعم المشهد الإعلامي وصناعة المحتوى في العالم العربي.

Wednesday, 26 November 2025

Networking & Registration
التسجيل والتواصل

08:30 AM – 10:00 AM

Chair’s Opening Remarks | كلمة الافتتاح

Ayman Irshaid | ايمن إرشيد
الرئيس التنفيذي لمنصة لحظات
10:00 AM – 10:15 AM

مندوبا عن صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين المعظم
معالي الدكتور محمد المومني، وزير الاتصال الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة

10:15 AM – 10:30 AM

جلسة نقاش: الصحافة في عالم ما بعد المنصات

يعيش المشهد الإعلامي اليوم تحديا وجوديا في ظل هيمنة المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي على تدفق الأخبار والمعلومات. فقد تغير سلوك الجمهور بشكل جذري وأصبحت الأخبار تستهلك بشكل سريع عبر “خوارزميات” المنصات التي تحدد ما يراه الجمهور. سيبحث المتحدثون في كيفية إعادة تعريف قيمة الأخبار، بناء نماذج أعمال جديدة والتكيّف مع تفضيلات جمهور شاب يعيش داخل المنصات إضافة إلى التوازن بين سرعة النشر وجودة المحتوى.

  • كيف غيرت المنصات الرقمية طريقة استهلاك الجمهور للأخبار؟ وهل أصبحت المنصات “غرف الأخبار” الجديدة بالنسبة للجمهور؟
  • ما الاستراتيجية التي يمكن لغرف الأخبار أن تتبناها لمنافسة “خوارزميات” المنصات التي تحدد ما يراه الجمهور؟
  • في بيئة يسودها “المؤثرون” وصانعو المحتوى، كيف يمكن الاستثمار في الصحافة الاستقصائية أو المحتوى العميق ليبقى الصحفيون مرجعا موثوقا؟
  • كيف يمكن لغرف الأخبار استثمار الذكاء الاصطناعي والتحليلات التنبؤية لتقديم محتوى أسرع وأكثر دقة؟هل تعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيأخذ مكان الصحفي، أم سيظل الصحفي ضرورة لصناعة محتوى مسؤول وإنساني؟
  • هل المستقبل هو التعاون بين غرف الأخبار والمنصات الرقمية، أم المواجهة معها؟
  • كيف يمكن الوصول إلى جيل لا يشاهد القنوات الإخبارية التقليدية، بل يعيش بالكامل على المنصات الاجتماعية؟

مدير الجلسة: ريما كركي

المتحدثين:

د، سعود الغربي، رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون

غيث الطراونة، رئيس مجلس إدارة التلفزيون والإذاعة الاردنية

كارولين فرج، نائب الرئيس ورئيس تحرير سي ان ان بالعربية

جعفر الزعبي، مدير قناة المملكة

10:30 AM – 11:15 AM

حوار حول الاستثمار السياحي في العقبة والفرص الاستثمارية المتاحة.

مديرة الجلسة: الإعلامية اسراء طبيشات

المتحدث:
عطوفة السيد حسين الصفدي
الرئيس التنفيذي شركة تطوير العقبة

11:15 AM – 11:30 AM

Coffee Break | استراحة قهوة

11:30 AM – 12:00 PM

دور الذكاء الاصطناعي في التواصل الاستراتيجي.

عبد الرحمن سلطان السلطان
المدير التنفيذي للاتصال الاستراتيجي، وزارة الدفاع السعودية
12:00 PM – 12:10 PM

ExploRJordan

كريم مخلوف، رئيس الدائرة التجارية في الملكية الأردنية
12:10 PM – 12:20 PM

قصة نجاح ملهمة
الإعلامية رندة كرادشة معدة ومقدمة برنامج يسعد صباحك على شاشة التلفزيون الاردني‎

12:20 PM – 12:30 PM

من الصحفي إلى صانع محتوى: من يقود الرأي العام؟

في عالم يشهد تداخلا متزايدا بين الإعلام التقليدي والإعلام الجديد، يتقدم صانعو المحتوى والمؤثرون ليصبحوا مصدرا رئيسيا للمعلومة والرأي العام، أحيانا على حساب المؤسسات الإعلامية التقليدية. هذه الجلسة تبحث في التحولات الجوهرية: هل ما زال الصحفي هو الاساس؟ أم أن صانع المحتوى أصبح القوة المؤثرة الجديدة في تشكيل وعي الجمهور واتجاهاته؟ وما انعكاسات ذلك على المصداقية، المهنية، وأخلاقيات الإعلام؟

  • ما الذي يميز “الصحفي المحترف” عن “صانع المحتوى المؤثر” في نظر الجمهور؟ نقاط الالتقاء والاختلاف.
  • هل يمكن أن يحل المؤثر محل الصحفي كمصدر رئيسي للخبر والتحليل؟
  • كيف تتعامل المؤسسات الإعلامية مع صعود جيل من صانعي المحتوى المؤثرين؟
  • إلى أي مدى يمكن أن تكون المصداقية عامل حسم في المنافسة على قيادة الرأي العام؟
  • كيف تتأثر المجتمعات إذا أصبح الرأي العام يقوده أشخاص بلا خلفية مهنية في الإعلام؟
  • كيف غيرت المنصات الرقمية مفهوم “السبق الصحفي” وأعطت أولوية للسرعة على الدقة؟
  • هل يجب أن ينظر إلى صانع المحتوى كمكمل لدور الصحافة، أم كمنافس مباشر؟
مدير الجلسة: روز السوقي

المتحدثين:
الإعلامية اسمهان النقبي
الإعلامية تاميلا سنان
الإعلامية رهف صوالحة
احمد حيمور

12:30 PM – 01:00 PM

جلسة نقاش: من الحلم إلى الحقيقة: قصة التأهل إلى كأس العالم

قصة وطن عاش الشغف وحلم بالإنجاز حتى أصبح الحلم واقعا. نناقش في هذه الجلسة كيف يمكن أن تتحول لحظة رياضية تاريخية مثل قصة تأهل العرب لكأس العالم إلى مصدر إلهام وإبداع يتجاوز حدود الملاعب ليؤثر في المجتمع، الشباب، الإعلام والهوية الوطنية. سنحاور شخصيات من لاعبين، إعلاميين، مؤثرين، ومبدعين في مجالات متعددة ليشاركوا رؤيتهم حول:

  • كيف أصبحت البطولات الرياضية الكبرى منصات لإبراز الهوية الوطنية وتعزيز القوة الناعمة للدول؟
  • ما دور الإعلام وصناع المحتوى في تحويل لحظة التأهل إلى قصة عالمية؟
  • كيف يمكن استثمار هذا النجاح في تعزيز الإبداع، السياحة، والهوية الوطنية؟
  • ما الذي يلزمنا لنكتب فصلا جديدا من قصص الإلهام العرب على الساحة العالمية؟
  • كيف يمكن للاتحادات الرياضية ووسائل الإعلام التعاون لخلق محتوى مؤثر يتجاوز نقل المباريات إلى صناعة قصص ملهمة؟
مدير الجلسة الإعلامي لطفي الزعبي

المتحدثين:
الكابتن سعيد العويران
الكابتن جمال سلامي

01:00 PM – 01:30 PM

Lunch Break | استراحة غذاء

01:30 PM – 02:30 PM

قصة نجاح ملهمه
فن الطهي: من المطبخ إلى صناعة الإبداع”

يلعب الطهاة وصنّاع المحتوى الغذائي دوراً رئيسياً في الترويج للوجهات السياحية، والتأثير على خيارات المستهلكين. كيف يمكن للطبخ أن يتحول إلى أداة للتواصل، ومجال واعد لريادة الأعمال والإبداع الرقمي.
• كيف يروي الطعام قصة الشعوب وثقافاتها؟
• الإعلام وصناعة المحتوى الغذائي: من الوصفة إلى علامة تجارية مؤثرة.
• دور الطهي في السياحة وتجارب الضيافة

الشف مارون شديد، توب شيف MBC
02:30 PM – 02:40 PM

قصة نجاح ملهمه
من ملكة جمال الى إعلامية

تشاركنا رحلتها المليئة بالتحديات، وكيف استطاعت أن تحول التتويج إلى الإلهام!

الإعلامية نانسي مجدي
02:40 PM – 02:50 PM

قصة نجاح ملهمه

الإعلامية رابعة الزيات
02:50 PM – 03:00 PM

"الصحفيون في الخطوط الأمام وقت الحروب: تحديات ودور أساسي"

الإعلامية رولا بحسون
عماد العضايلة، مدير إدارة الاخبار، قناة المملكة
03:00 PM – 03:10 PM

المؤثرون: بين المصداقية والتأثير التجاري

في عالم يزداد فيه الاعتماد على المؤثرين في تسويق المنتجات والأفكار، تبرز معضلة حقيقية: كيف يحافظ المؤثر على مصداقيته أمام جمهوره، وفي الوقت ذاته يستفيد من العروض التجارية والشراكات المربحة؟ هذه الجلسة تناقش التوازن بين بناء الثقة وتحقيق العوائد، وتسلّط الضوء على التجارب الناجحة والإخفاقات التي فقد فيها بعض المؤثرين مصداقيتهم بسبب الإفراط في الترويج. الهدف هو الإجابة: كيف يمكن للمؤثر أن يكون صادقًا وناجحًا تجاريًا في آن واحد؟

  • هل ما زال الجمهور يثق بالمحتوى المدفوع للمؤثرين؟
  • ما حدود الشفافية التي يجب أن يلتزم بها المؤثر عند الترويج؟
  • كيف تقيم العلامات التجارية المؤثرين من منظور المصداقية؟
  • هل يمكن للمؤثر أن يكونصادقا تجاريا؟
  • التسويق عبر المؤثرين: أين ينتهي الإلهام ويبدأ الإعلان؟
مدير الجلسة:

المتحدثين:
احمد العنزي، خبير تخليل اقتصادي
الإعلامية ناديا الزعبي
زيد اليعاقبة، المدير التنفيذي والشريك لشركة DMS
الإعلامية دينا سكر

03:10 PM – 03:40 PM

تاثير البرامج الاجتماعية والإنسانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مدير الجلسة: رائد حدادين

المتحدثين:

محمد عائض الجعيد، مدير العام للإنتاج الإعلامي، رابطة العالم الاسلامي
طارق الابراهيم، مدير عام منصة شاهد و MBC1
زينب أبو السمح, مدير عام أستوديوهات ام بي سي السعودية ، وكالة المواهب و اكاديمية ام بي سي

03:40 PM –04:10 PM

الطب والإعلام الرقمي من العيادة إلى الشاشة

الدكتور أسامة العلويي
04:10 PM – 04:20 PM

قصة نجاح ملهمه
بطل في الرياضات الإلكترونية

يشاركنا رحلته المليئة بالتحديات والإصرار، وكيف استطاع أن يحول شغفه إلى إنجاز عالمي يرفع اسم الأردن عالياً. سيكشف لنا عن سر تفوقه والطريق الذي قاده لحصد اللقب، ليكون قدوة لجيل جديد من الحالمين.

بطل الأردن سيف دبابنة
04:20 PM – 04:30 PM

Peacock Awards

Peacock Awards Ceremony

الاستقبال، التقاط الصور التذكارية

07:00 PM – 08:00 PM

Peacock Awards Ceremony Gala-Dinner -"حفل تكريم جوائز الطاووس وعشاء"

08:00 PM – 10:00 PM
Icon Summit | قمة صناعة المحتوى والإعلام

توفر قمة صناعة المحتوى والإعلام مجموعة متنوعة من أنواع التذاكر لتلبية احتياجاتكم. اكتشف الخيار الأنسب لك وللفريق!``

Group of 5+ Discount

$1125

Includes access to a full day of talks across the 1 day a lovely lunch and plenty of coffee

Book Now
  • Regular Seating Yes
  • Breakout Sessions Yes
  • 2 coffee break & lunchYes
  • Peacock Awards Yes

Individual Ticket

$250

Includes access to a full day of talks across the 1 day a lovely lunch and plenty of coffee

Book Now
  • Regular Seating Yes
  • Panels & Sessions Yes
  • 2 coffee break & lunchYes
  • Peacock Awards Yes

نشكر جميع شركائنا الرائعين الذين ساهموا في نجاح عقد قمة صناعة المحتوى والرعلام

STRATEGIC PARTNERS
الشريك الاستراتيجي

World Social Media Forum
World Social Media Forum
World Social Media Forum

DIAMOND PARTNERS
الشريك الماسي

Official Carrier | الناقل الرسمي

World Social Media Forum

INTERNATIONAL NEWS
الشريك الإعلامي الدولي

World Social Media Forum
World Social Media Forum

BUSINESS BROADCAST PARTNER

World Social Media Forum

MEDIA PARTNERS
الشركاء الإعلاميين

World Social Media Forum

ORGANIZER

World Social Media Forum
World Social Media Forum

Beyond the sessions. Best of #WSMForum

Networking at the World Social Media Forum is built right into the schedule and even into some of the sessions. From early morning networking walks to the amazing evening events, there’s plenty of opportunity to connect with fellow marketers.